10 نصائح للعناية بالعين

7 طرق لحماية العين

703

نصائح رائعة قائمة على الأدلة حول كيفية حماية العين

10 نصائح للعناية بالعين

7 نصائح للعناية بالعين

النصيحة الاولي ل حماية العين :

ارتداء النظارات الشمسية مع حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية ل حماية العين.
 أنت تعرف بالفعل أنه يجب عليك حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية (UVR). لكن أعيننا بحاجة إلى حماية مماثلة أيضًا لذلك وجب حماية العين. الأشعة فوق البنفسجية تأتي من الشمس وقد تنعكس أيضًا على الأسطح مثل الماء أو الرمل.

النظارات الشمسية هي المفتاح. ولكن يجب أن توفر حماية بنسبة 100 ٪ ضد كل من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية. هناك العديد من خيارات النظارات الشمسية التي توفر هذه الحماية وليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن.

 لماذا هذا مهم؟:

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية (UVR) إلى التهاب المفاصل الضوئي، أو التهاب الملتحمة الضوئي.
(المعروف أيضًا باسم “العمى الثلجي”) على المدى القصير.
التعرض المستمر قد يسبب أيضًا إعتام عدسة العين أو الظفرة (نمو غير سرطاني على القرنية) أو سرطان الجلد في الجفون.

النصيحة الثانية ل حماية العين :

 استخدام نظارات واقية في حمام السباحة لحماية العين.

في حين أن السباحة في حمام السباحة هي وسيلة رائعة للتهدئة وممارسة الرياضة. فإن الكلور في الماء قد يشعر بالفزع على عينيك. تم تصميم الكلور لحمايتك من التعرض للجراثيم ولكنه قد يضر عينيك أيضًا.

قم بحماية عينيك من خلال ارتداء نظارات واقية. وفكر أيضًا في ارتدائها إذا كنت تسبح في المحيط أو غيرها من المسطحات المائية الطبيعية لأنها قد تحتوي على ملوثات أخرى قد تضر عينيك.

ما أهمية هذا ؟:

أظهرت الدراسات أن التعرض المتكرر للكلور يؤثر سلبًا على سلامة ظهارة القرنية.  تحمي الظهارة القرنية من المهيجات ومسببات الأمراض. وإذا تعرضت لخطر قد يكون لديك احتمال متزايد للتآكل القرني أو إصابات العين الأخرى.

النصيحة الثالثة ل حماية العين :

غسل اليدين وتجنب فرك عينيك. أفضل طريقة لحماية نفسك من انتشار الأمراض المعدية هي غسل يديك بانتظام. القيام بذلك يساعد في تجنب الإصابة بالظروف المرتبطة بالعين مثل التهاب الملتحمة. غالبًا ما تصاب بالتهاب الملتحمة بعد لمس شيء لمسه شخص آخر بعد أن يفرك عيونه.

لماذا هذا مهم ؟

يجب غسل يديك جيدًا قبل تطبيق أي علاجات على عينيك وتجنب فرك عينيك قدر الإمكان. عندما يكون لديك التهاب ملتحمة. تأكد من غسل يديك بعد وضع قطرات العين أو مرهم لتجنب انتشار المرض للآخرين.

النصيحة الخامسة ل حماية العين :

ارتداء القبعات. حتى إذا كنت ترتدي نظارة شمسية في كل مرة تخرج فيها ، فأنت لا تقدم حماية كاملة من الأشعة فوق البنفسجية لعينيك وجفونك. لا تزال الفجوات الموجودة على جانبي النظارات الشمسية تعرض التعرض للأشعة فوق البنفسجية. ارتداء قبعة ذات حافة 3 بوصات على الأقل لتوفير حماية إضافية. إلى جانب التحرير والسرد النظارات الشمسية قبعة يمكن أن تبدو باردة جدا!

لماذا هذا مهم ؟:

سرطان خلايا الريحان هو شكل من أشكال سرطان الجلد الذي يؤثر عادة على الجفون. في حين أنه يحدث بشكل أكثر شيوعًا على الجفن السفلي ، إلا أنه قد يتطور أيضًا في زوايا العين أو تحت الحاجب. في حين لا تنتشر BCC عادة إلى أجزاء أخرى من الجسم ، إلا أنها بالتأكيد يمكن أن تنتشر إلى العين نفسها.

النصيحة السادسة ل حماية العين :

حماية ضد المواد الكيميائية. في حين أن الناس أكثر عرضة للإصابة بحروق كيميائية في عيونهم أثناء العمل ، فهناك العديد من الفرص لإيذاء عينيك في مهام غير مهنية ، وكذلك: فقاعات صابون اليد أو الجسم التي تسمع عينيك ؛ رش الطلاء الذي ينفخ في وجهك ؛ أو خفض حلول التنظيف.
إذا كنت تعمل مع أي نوع من المواد الكيميائية السامة ، فارتدي نظارات واقية أو نظارات واقية أخرى واحرص على التعامل مع الحلول بدقة ، حتى لا ترش.

لماذا هذا مهم ؟:

التعرض الكيميائي الذي تسبب في حروق كيميائية مرتبطة بالعين يمثل حالة طارئة في العين خطيرة يمكن أن تسبب في نهاية المطاف أضرار جسيمة أو العمى. لا تصبح ضحية إذا كنت تستطيع تجنب ذلك!

النصيحة السابعة ل حماية العين :

الحفاظ على سلامة الأطفال وبدء الشباب مع حماية العين. الكثير من الناس يدركون في مرحلة البلوغ أنه كان ينبغي عليهم التفكير في حماية عيونهم عندما كانوا صغارًا. لذلك ليس من المبكر أبداً البدء بأطفالك.

تلاحظ منظمة الصحة العالمية أن ما يصل إلى 80٪ من التعرض للأشعة فوق البنفسجية مدى الحياة يحدث قبل سن 18 عامًا! ذلك لأن الأطفال يقضون الكثير من الوقت في اللعب في الهواء الطلق خاصة خلال فصل الصيف.

يجب على الأطفال أيضًا ارتداء النظارات الشمسية والقبعات ، كما أنه من الجيد استخدام واقٍ من الشمس ، خاصة على وجوههم.

 لماذا هذا مهم ؟:

العدسات العينية للطفل لا تقوم بتصفية الأشعة فوق البنفسجية بكفاءة مثل البالغين. هذا يعني أن الأطفال يمكنهم تحمل تلف العين بسهولة أكبر.

استخدام المكملات الغذائية والتي توفرها العديد من شركات المكملات الغذائية والتي توفر الكثير من الوقت والجهد لتناول الفيتامين المطلوب للاهتمام بالعين، وبم ان العيون هي اهم ما نمتلك فان المكملات الغذئية الضرورية تجدونها تقدم بواسطة العديد من الشركات علي سبيل المثال مكمل غذائي فيجن المكمل مفيد جدا للعيون

دكتورة العيون

الصحة للأسرة

· ·

Related Articles & Comments

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

>